-->

sabato 16 giugno 2018

الطريقة ا لثانية | الباك لينك - Backlinks


في عالم السيو الخاتمة ماهي سوى الطليعة، فبمجرد إنتهائك من كتابة المقالة يلزم عليك البدأ في تأسيس باكلينكات قوية وايضاً الاستحواذ على "Social-Signals" أي المشاركات سواء على الفايسبوك، تويتر أو رديت...

  منذ سنة 2012 تغيرت كل مقاييس جوجل وبينج في مركز نتائج البحث بل الباكلينك دام عاملا أيا كان ولاسيما في محرك البحث بينج "Bing". فبعد الكثير من التجارب لاحظت أن محرك البحث بينج لا يهتم بجودة الباكلينك كثيرا مضاهاة بجوجل! فبينج يهتم بالعدد اكثر الأمر الذي يهتم بالجودة بل ذلك لا يقصد انك سوف تقوم بفعل سبام للباكلينكات وإلا ستتم معاقبة موقعك...

1- ما هو الباك لينك؟

 أولا دعنا نتفق على أن الباكلينك Backlink ( أو الروابط الخارجية ) مجموعة من الروابط تدل على موقعك و تكون على مواقع أخرى , لتحول زائر هذا الموقع إلى مدونتك أو موقعك !




جميل .. إذا  متى ما كان عدد الروابط أكثر و أشد ,  متى ما أضافت قوة لموقعك في مواقع البحث في الإنترنت الدولية مثل bing و yahoo و أهمهم google جوجل .. فهو يشكل فارقا بين المواقع و يُعد من أكثر أهمية المقاييس لتسلق نتائج البحث و الوصل إلى القمة حيث النتائج الأولى ...

  نقطة هامة قبل البدأ: لو كان موقع حديث لم تتجاوز عليه ايد من شهرين فلا انصحك ببناء الباكلينكات بصورة سريعة وإلا ستيصبح موقعك مصدر شكوك وذلك ليس جيدا لك. لهذا افضل حل وجدته لو كان موقعك لم تتجاوز عليه شهرين في أعقاب هو ان تقوم بالاعتماد على "Social-Signals" أولا. في أعقاب هذا قم ببناء باكلينك إلى إثنين في اليوم كحد أقصى، في هاته المدة إلعب على الجودة زيادة عن الرقم لان هاته المدة هي التي ستحدد مصير موقعك...

 2- قم ببناء باكلينك من خلال سوشيال ميديا وأحصل على "Social Signals"

 أفضل أسلوب بهدف البدأ هي من خلال السوشيال ميديا "تويتر، إنتستغرام، Tumblr ، Pinterest ...."، فبهاته الأسلوب أنت تكفل الاستحواذ على باكلينك عالي الجودة وايضا ستحصل على ترافيك و "Social-Signals" التي أصبحت عامل هام في مواقع البحث في الإنترنت.

  أفضل المواقع من اجل الاستحواذ على باكلينك عالي الجودة وترافيك في نفس الوقت:

يوتوب: إن كنت يمكنها تأسيس محتوى مرئي "Videos" فيوتوب سوف تكون أفضل منصة لك بهدف إرسال علامات لمحركات البحث وأيضاً إرسال ترافيك جد مستهدف وعالي الجودة والاهم من ذلك ستحصل على باكلينك جد قيم.

تويتر: حيث يُعد تويتر الشبكة الإجتماعية صاحبة النفوذ الأعلى على نتائج المواقع فى مواقع البحث في الإنترنت وتحديداً فى عمليات البحث الموسمية والتى ترتبط بوقت معين مثل عمليات البحث المخصصة بالبث المباشر والأخبار العاجلة والمسلسلات والبرامج الحوارية وخلافه . والاهم من ذلك  متى ما تمت مشاركة التويت المخصصة بك ارتفعت جودة الباكلينك الذي ستحصل عليه... تَستطيع شراء مشاركات الهام هو ان يكون الحساب الذي سوف يقوم بفعل "Retweete" قديم نوعا ما حتى لاتشك بك مواقع البحث في الإنترنت.

Pinterest: ما رأيك بالاستحواز على باكلينك عالي الجودة وأيضا تصدر نتائج البحث في صور جوجل؟ عصفورين بحجر واحد... إن كنت معني انصحك بمشارك صورك في "Pinterest". ما يميز بنتريست عن المواقع المسابقة فى نفس الميدان مثل إنستجرام أو Flickr  أنه محسن داخلياً للـBots المخصصة بمحركات البحث الأمر الذي يجعله اجتمع للظهور فى نتائج البحث بنسبة أضخم من المواقع الإخرى التى تعتبر Closed Communities أو مجتمعات منغلقة لا تتحرك فيها الـ Bots بحرية .

Medium: ذلك الموقع في الحقيقة هو ليس من اجل الاستحواذ على باكلينك فحسب فيمكنك أيضاً إستغلال الاثوروتي المخصصة بموقع "Medium" وتصدر نتائج البحث في مفردات جد عسيرة ك"iPhone X Review" بلا أن لديها موقع فهذا الموقع تَستطيع من كتابة نصوص فيه وجلب باكلينكات لها... لهذا أنصحك أولا بكتابة مقالة عالية الجودة في موقعك تتضمن على ازيد من 1000 كلمة، قم بالاستحواز على ترافيك و "Social-Signals" من يوتوب وتويتر...  قم بأرشفتها في مواقع البحث في الإنترنت. في أعقاب هذا قم بالذهاب لمكان "Medium" قم بنسخ النقاط الهام في مقالتك قم بفعل "anchor-text" للكلمة التي ترغب في المسابقة فيها لموقعك.

هذه اللحظة قم بالاستحواز على باكلينكات لا يهم نوعها... لمقالتك في "Medium" والتي تتضمن على باكلينك لموقعك، قم بأرشفة مقالتك في مواقع البحث في الإنترنت حتى تحدث أرشفة الباكلينك الذي سيأخده موقعك... إنتظر 48 ساعةٍ قم بأرشفة موقعك.

 لنقل على طريق المثال أنني اريد جعل هاته الصفحة تتصدر مواقع البحث في الإنترنت في كلمة "سيو"...

 سأقوم بكتابة مقالة لا تتجواز 800 كلمة في "Medium" وأقوم بفعل "Anchor Text" لمقالتي على الشكل الأتي للكلمة التي أريد أن أنافس فيها والتي هي "سيو".



مبروك تصدرك نتائج البحث...

هاته الأسلوب هي مجربة ومضمونة والاهم من ذلك أنه لن تحدث معاقبتك بل بشرط أن لا تكون مقالتك في "Medium" هي ذاتها المتواجدة في موقعك.
Tumblr: نفس المبدأ في موقع "Meduim".
Pocket: نفس المبدأ في موقع "Pinterest".
Reddit:  تعتبر هاته المنصة من افضل المنصات من اجل الاستحواذ على ترافيك خيالي وباك لينك عالي الجودة... فكلما تم عمل "Upvotes" لموقعك  متى ما ارتفعت جودة الباكلينك الذي ستحصل عليه لهذا إن كنت من الاشخاص اللذين يعملون في ميدان الفيرال والاخبار فهاته المنصة هي كنز فيما يتعلق لك... كما أوضحت السر في الاستحواذ على "Upvotes" وزيارات لموقعك هو اللعب على الاحاسيس نحو إستخدامك للعناوين.
  تَستطيع ايضا تأسيس حساب على إنستقرام و "Digg"....

 في الحقيقة هنالك أساليب لا تنتهي من اجل الاستحواذ على باكلينك عالية الجودة لموقعك، لهذا لن استطيع أن أغطي جميع النقاط في هاته المقالة التي تتحدث عن السيو بصفة عامة، من المحتمل سنتعرف على جميع الأساليب في دليل إجمالي خاص بالباك لينكس فحسب.

  إن كنت مهتما كثيرا بأساليب الاستحواذ على باكلينكات عالية الجودة بهدف تصدر مواقع البحث في الإنترنت، أنصحك بقراءة ذلك الدليل لمكان سيو صح لاغير غطى جميع النقاط ما عدى "Web 2.0" بل توجد هاته المقالة أفضل دليل لسنة 2018 في ميدان السيو والحصول على الباكلينك: "أضخم دليل عربى للباك لينكس فى عام 2018".

جميع الحقوق محفوظة ل المحترف