-->

sabato 16 giugno 2018

الطريقة الخامسة |  السيو من اجل الهواتف وسرعة الموقع

تخيل معي انك تقوم بالاستحواز على ترافيك بدون مقابل ومستهدف لمتجرك شوبيفاي او ووكوميرس بل بمجرد دخول الزبون الممكن يترقب 10 ثواني من اجل التحميل. كن على يقين ان الزبون سوف يقوم بغلق الصفحة قبل إنتهاء وقت التحميل وبذلك لن يتعرف عليك احد.


 لهذا تعتبر سرعة موقعك من الضروريات لكن وحتى أنها قد من بين أسباب جوجل الاساسية. لهذا إن كنت مهتما بالسيو لسنة 2018 إهتم بسرعة موقعك.

 تَستطيع الاطلاع على سرعة موقعك منا هنا: PageSpeed Insights


كما تشاهد فموقع المسوق هو محسن بهدف التليفونات اكثر الأمر الذي هو محسن لمستخدمي الحواسيب. والسبب هو:


 نعم، الداعِي هو الثورة الذي عرفها العالم فقد أصبحت التليفونات في كل مقر وزمان وفي حواجز سنة 2025 سيتضاعف الرقم اكثر فاكثر.

بالمناسبة افضل استضافة أفضلها من جهة السرعة والقوة هي إستضافة "Bluehost".

 أما الداعِي الثاني هو "Mobile-First Index"، دعني افسر لك الامر.

قبل مدة، قد كانت جوجل تبدو نتائج البحث وفق الجهاز الذي يستعمله الباحث، فإن كان يستخدم الحاسوب فإن النتائج سوف تكون مختلفة للنتائج التي سيراها إن كان يستخدم التليفون.



أما هذه اللحظة فقد تبدل الامر... إن كنت يمكنها تصدر نتائج البحث المخصصة بمستخدمي الموبايل ستتمكن من تصدر نتائج البحث المخصصة بمستخدمي الحواسيب اوتوماتيكيا بفضل "Mobile-First Index".


 لهذا حتى وإن لم يكن موقعك سريع بهدف مستخدمي الحواسيب فإنه سيتصدر نتائج البحث إن كان محسن بهدف التليفونات... وذلك ما بحتث عنه في العالم العربي ولم اجد شخصا يتحدث عن ذلك، ولاسيما المواقع المختصة في ميدان السيو!

 حسنا كيف يمكنني ان اعرف إن كان موقعي متوافق مع الموبايل من اجل سيو افضل؟

 الأسلوب هي جد سهلة توجه إلى: "Google’s Mobile-Friendly test" وقم بإلحاق موقعك.



 إذا ظهرت لك العلامة بالاخضر فموقعك هو متوافق مع اجهزة الموبايل.

  أما الداعِي الثالث الذي سيجعلك تركز على محرك البحث جوجل هو أن جميع التليفونات هي اندويد وهي تستعمل محرك محرك البحث جوجل كخيار رقم #1 ايضا جوجل قد قامت بفعل شراكة مع آبل في مقابل أن يصبح محرك البحث جوجل هو المحرك رقم #1 الذي يتضح لمستخدمي آيفون وبالضبط متصفح "Safari".

 وكخلاصة جوجل قد قامت بالسيطرة على ماركت الموبايل بنسبة 95%.



فإن كنت ترغب في تصدر النتائج البحث في الموبايل يلزم ان تبدو جميع المحتوى في نسخة الموبايل، ايضاً سرعة الصفحة قد أصبحت هامة في سيو التليفونات...

  لاتنسى قم بتوضيح جميع المحتوى لمستعملي التليفونات وإياك أن تفعل "Read More"، إن كنت ترغب في تصدر مواقع البحث في الإنترنت!



 نصيحة هامة: قبل مدة ليست بالطويلة قد قمت بإلحاق "Pop-Up" لموقعي بهدف مبالغة نسبة التغيير... وهنا قد حدثت الكارة لقد فقد ازيد من 40% من الزائرين الذي احصل عليهم إنطلاقا من مواقع البحث في الإنترنت وعندما قرأت كتاب "The Art of Seo" إكتشفت أن جوجل تكره "Pop-Up" وتقوم بمعاقبة موقعك لهذا يا عزيزي المسوق إياك ثم إياك أن تستعمل "Pop-Up" في موقعك ولاسيما عقب دخول الزائر على الفور...
ملخص السيو في سنة  2018 |

  السيو في المستقبل سيركز على ثلاثة أشياء:
  1.  الذكاء الاصطناعي - RankBrain.
  2.  سيو التليفونات.
  3.  النتائج الصوتية - "Voice Search" ستأتحدث عنها في التجديد الآتي المخصص بالسيو وتصدر نتائج مواقع البحث في الإنترنت.

 هاته المقالة لم تنتهي عقب ولن تنتهي بإذن الله فسوف نقوم بتحديثها شهرياً، فيجب عليك ان تعلم انني لم اذكر سوى 2% من عالم السيو فهو بحر، لهذا  متى ما كان لدي وقت فراغ سأقوم بمساهمة ما تعلمته في السيو وجميع التطويرات التي سوف تظهر مستقبلا.
جميع الحقوق محفوظة ل المحترف