-->

sabato 16 giugno 2018

ما الرابطة بين الفيرال وادسنس اربيتراج ولماذا يُعد فايسبوك ادس افضل مصدر ترافيك؟

لا يمكننا ان ننكر ان هنالك مصادر ترافيك ارخص من فايسبوك وافضل من جهة الجودة وخير مثال على هذا بينج ادس وجوجل ادوورد حيث تدفع لاغير في مقابل النقرة. بل في ميدان الترافيك اربيتراج او "adsence arbitrage" توجد فايسبوك ويوتوب افضل منصة من اجل الاستحواذ على الترافيك.

 هنالك داع وحيد يجعل جميع المسوقين يتسابقون على فايسبوك في ميدان "Adsence Arbitrage". الداعِي هو الفيرال، نعم ياصديقي على الارجح لم تسمع عن ذلك المصطلح او من المحتمل سمعت عنه بل دعني اوضح لك ماهو الفيرال وعلاقته بفايسبوك ويوتوب.



الفيرال او التسويق الفيروسي هو معرفة يتم تدريسه في كبريات المؤسسات والغاية منه تأسيس إشعار علني او موضوع ينتشر على نحو فيروسي وهذا من خلال مواضيع ذات طابع يجعل الزائر يرغب في مساهمته مع من يعلم.

 المواضيع تتغاير من ميدان لآخر لهذا لن اتعمق في انواع المواضيع فساتركها لك وفق مجالك بل ما اريد ان اخبرك به ان كبريات المؤسسات لا تقوم بتصنيع إشعار علني فيروسي ناجح من الوهلة الاولى لكن هذا ياتي عقب الكثير من التجارب. لا تقلق مادمت من اعضاء المسوق سنشارك معك أسلوب تحصل بها على مواضيع ناجحة بلا ان تضيع مالك في التجارب.

 ماعلاقة فايسبوك و يوتوب بالتسويق الفيروسي او الفيرال؟


 هنالك داع وحيد وهو فرصة المساهمة في هاته المنصات هنالك ايضاً تويتر لكنني لم اجربه يوما في ميدان الاربيتراج لهذا لا استطيع التحدث عنه...

 حسنا بمجرد طرحك لإعلان على فايسبوك وإن كان الموضوع مثقنا على نحو فيروسي فستبدأ بالاستحواز على مشاركات لإعلانك والجميل في فايبسوك ويوتوب انهم لايحتسبون ثمن المشاركات وهكذا ستحصل على ترافيك بدون مقابل بلا ان تدفع عليه. كل ماستدفع مقابله هو الاشخاص اللذين شاهدوا إعلانك الذي يكون تحت عنوان "Sponsored" اما الاشخاص اللذين شاهدوا مقالتك من خلال الاشخاص اللذين شاركوا فانت لن تدفع مقابلهم إستيعاب يرون إعلانك كبوست عادي وليس بعبارة "Sponsored".

 لا معرفة إن كنت قد فهمت جيدا ما قصدته لهذا ساعطيك مثال: قمت بفعل إشعار علني في فايسبوك لنقل ان نوع الإشعار العلني هو الدفع بمقابل كل كبسة "بل في الاربيتراج ساشارككم أسلوب لا تعتمد على الدفع في مقابل كل كبسة". قد كانت النتائج كالآتي 0.01$ في مقابل كل كبسة مع 560 كبسة و321 مشاركة السعر الذي ستدفع في ذلك المثال هو 7$ مع إحتساب ثمن "CPM" او الدفع في مقابل كل 1000 ظهور.

 بل السر الذي حصل هو انني في الحقيقة حصلت على 2126 كبسة وهذا من خلال الاشخاص اللذين طغطوا على البوست المخصص بي من طرف الاشخاص اللذين قامو بمساهمته "أولئك 321 فرد" هنا ينهي السر ففايسبوك لا يحاسبك في مقابل الضغطات التي تحصل عليها على نحو طبيعي وذلك مايجعله افضل مصدر ترافيك للاشخاص اللذين يعملون في ميدان "Adsence Arbitrage".

جيد عقب ان علمنا ان فايسبوك ويوتوب تعتبران افضل مصدر ترافيك في ميدان الترافيك اربيتراج، لماذا يا تشاهد يتم إستخدام جوجل ادسنس وهذا ماجعل الميدان يسمى بادسنس اربيتراج؟

الجواب هو جد طفيف، لان جوجل تدفع جيدا ضد المنصات الاخرى ك"propellerads" بل تَستطيع إضافة دعايات "Taboola" مع ادسنس في وضعية كنت تعمل في المحتوى الاجنبي.

عقب ان إنتهينا من من توضيح ادسنس اربيتراج وكل ما تود معرفته دعنا نبدأ بمعرفة ماستحتاجه من ادوات.
جميع الحقوق محفوظة ل المحترف